ثورة حريم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ثورة حريم

منتدى يتكلم على كل ما يهم المراءة من تجميل وديكوروازياء ومول وطبخ وعلم التغذية والثقافة وقسم للتاريخ والاسلاميات والرياضة وعلم النفس والطب والامومة والطفولة

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

الامور اللي يكرها اي زوج

كاتب الموضوعرسالة
بوشى

بوشى

الامور اللي يكرها اي زوج  Empty
مُساهمةموضوع: الامور اللي يكرها اي زوج    الامور اللي يكرها اي زوج  Emptyالأربعاء سبتمبر 16, 2015 6:49 pm

.

الامور اللي يكرها اي زوج في الدنيا وللاسف الكثير من الاخوات يتجاهلون الامور هذي ولا يشعرون بها ......كثير من الاخوات قدموا شكواهم من ازواجهم ((زوجي مايحب يسولف معي, زوجي بس معصب وزعلان, زوجي مايحب يقعد في البيت, زوجي مايقولي احبك ,زوجي مو مثل ازواح صديقاتي,زوجي غامض,.....الخ))والله يا اختي ان الرجل كالطفل اذا اعجبه الشي احبه واهتم به ودلله ولا يستغني عنه واذا كرهه او زعله نفر منه ومن طبعه ملول كالطفل بالضبط اذا لعب بدميته فتره طويله مل ورماها لانه عارف كل شي فيها خلاص تعود مافي جديد....فانتي دميت الطفل هذا لا تزعليه وكوني جميله في عينه وعطره في انفه وحنونة عليه جددي مسيقتك وعباراتك واللباسك ونظراتك وبسماتك ودلالك ..... فيرميك ويذهب ليبحث عن دميه اخرى ....ومن هذا المنطلق احببت ان اذكرك باللي يكرهه الزوج

أكثر ما يكره الرجل: الزوجة النكدية<<

سأل صديقٌ صديقَه:هل زوجَتكَ نكدية؟
فقال له: وهل هناك نوع آخر؟!

إنها سخرية الأزواج الذين اعتادوا على النموذج المتأخر للزوجة العربية، بعد أن رُبِّيت بعيدًا عن توجيهات ديننا الحنيف؛ ولكن وَفْق عادات باطلة، التي ما أن تتزوج حتى تتفرغَ لتفريغ شحنات مشاعرها المكبوتة خلال النموذج المتأخر لتربيتها وفق أساليب خاطئة، سواء من الأب، أم الأم، أم الأخ، ولا تجد أمامها سوى زوجها المسكين؛ ليتلقَّى كلَّ يوم نَصيبَه العادل من هذه الشحنات.

فصفات الزوجة النكدية هي:
حنَّانة:أي: كثيرة الحنين إلى أهلها، وبيت أهلها.
((ماعندها الا طاري اهلها الرجال كرهك وكره اهلك ولا البزر مو كذا زوري اهلك وحني لهم بس تنكدين عيشتك))

أنانة: أي: كثيرة الأنين من أوجاع جسمية.
((تقل عجوز بس اي يارجولي او ظهري يوجعني او راسي مصدع خلاص يابنت الحلا ل طفش منك انا بس باعرف الله يهديك دخلتي الشيخوخه))

منَّانة:أي: كثيرة المنِّ على زوجها.
((انا وانا وقفت معك يوم كنت وكنت انا استحملت اللي محد يستحمله بس من منت الله ولا منة خلقه احتسبي الاجر الله يصلحك كرهتي الرجال في عيشته))

حداقة: أي: تنظر إلى زوجها في حدة وتخيفه.
((ليه تطيرين عيونك فيه بسم الله الرحمن الرحيم انا اطلب منك تشوفين شكلك وانت مطيره عيونك))

براقة:أي: تتزين عند الخروج لغير زوجها.
((في البيت ماتهتم واذا جت تطلع سنقت عشره ان لله وان اليه راجعون خلي زينتك له))

شداقة: أي: كثيرة الشتم والإهانة لزوجها، مرتفعة الصوت.
((صوتها ماشالله كانها في مكرفون ين الانوثه ولاتشتم زوجها بصراحه ماتخاف الله ولاتستاهل الاحترام))

نمامة: أي: كثيرة الكلام عن الناس، وتنتقدهم بشدة.
((اول ماتجلس فلانه وفلانه وعلان وزعطان يا اختي خلي عيوب الناس اشتغلي في عيوب نفسك))

بكَّاءة: أي: كثيرة البكاء، خاصة عند المناقشة مع الزوج.
((اذا زعلت بكت واذا فرحت بكت اذا عاتبها بكت او اي شي بكت خلاص دموعها تصير رخيييييصه))

===========================

رسائل سلبية:

وللزوجة النكدية رسائل سلبية، تعددها أ/ فوزية الخليوي - عضو الجمعية العلمية للسنة النبوية - فتقول:
تستخدم الزوجة ((الجاهلة))العديدَ من الرسائل السلبية؛ محاولةً منها للفْتِ أنظار>> الزوج إلى ما يجيش فى صدرها من ألم وقلق، والتي تتراوح بين (النظرة الغاضبة)، و(الحواجب المقطبة)،و(الجلوس وحيدة) في غرفتها، ورفض (الطعام)،
>>يعني هذا الاسلوب اللي توصلين فيه لزوجك انك محتاجته او زعلانه او او .. الخ يعني لازم قبل ماتوصلين له اللي في داخلك تنكدين عليه اسألك بالله هذا اسلوب <<

ولا تعلم الزوجه ان بتصرفاتها هذه أنها تتجاهله وتمسُّ كرامتَه، وتجرح رجولته، وتقود الزوج إلى درجة من الاستفزاز، سرعان ما يبدأ بعدها بالغليان، ثم الانفجار، ونظرًا لطبيعة المرأة العاطفية، وإحساسها المرهف؛ فأشدُّ ما يؤلمها من زوجها المواقف المعنوية، من ملاحظة قاسية، أو عتاب عنيف، أو عبارة جارحة.

>>يعني تصرفاتك هذي تزعلين زوجك وتجرحينه وتهينينه وتعصبين فيه فيكون مشحون حتى لو مشاها لك مره وسألك وش فيك وكذا وراضاك لا تاخذينها حلا ترى بيجي اليوم اللي لوتسوين ماتسوين ماراح يهتم بل بالعكس يكون معصب منك ويتجاهلك ولايتأثر باي شي <<

===========================

الــــــــــــــزبده:

خطة إنقاذ:
? سيطري على المشاعر السلبية نحوه، خاصة في لحظات الغضب، وامسكي لسانك عن استخدام أي لفظ جارح، ولا تستدعي خبراتِ الماضي أو زلاَّته في كل موقف خلاف.

? هيِّئي جوًّا من الطمأنينة والاستقرار والهدوء في البيت؛ تنالين رضاه ورضا الله.

? أكثر ما يُرضي الرجلَ هو أن تشعريه برجولته طول الوقت، عن طريق امتداحه بين الحين والآخر.

? عليكِ أن تكوني متعددة الأدوار في حياة زوجك بحبك وحنانك

? احرصي على أن تكوني متجددة؛ فهذا يجعلك تشعرين بالسعادة لذاتك،لأنه يراكِ امرأة جديدة كل يوم، فلا يمل، ولا يجد فرصة للنكد أو "التكشير".

؟اتركي التعبير الخاطئ ,الذي تريدين به لفت النظر لك فكوني متعلمه في الذوق والاسلوب.
https://rahf.roo7.biz

الامور اللي يكرها اي زوج
صفحة 1 من اصل 1